Friday, December 14, 2018

كيفية شراء الأوراق المالية تعليمات خطوة بخطوة للمبتدئين

شراء أسهم - خاصةً عندما تصبح مالكًا لنشاط تجاري حقيقي لأول مرة - يستحق طقوس احتفالية خاصة به  كتاب تعلم تجارة الاسهم للمبتدئين  . ولكن قبل أن نختار قبعات حملة المساهمين ونستأجر شريطًا نقديًا ، ندعو إلى مراجعة كيفية شراء الأسهم عبر الإنترنت.




الخطوة 1: افتح حساب السمسرة


هل تتساءل من أين تشتري الأسهم؟ الأفلام تحب أن تظهر التجار المسعورين وهم يصرخون على أرضية بورصة نيويورك للأوراق المالية ، لكن هذه الأيام قليلة جدا من عمليات تداول الأسهم تحدث بهذه الطريقة. اليوم ، الخيار الأسهل هو شراء الأسهم عبر الإنترنت من خلال الوساطة.

يعتبر فتح حساب السمسرة أمرًا سهلاً مثل إعداد حساب مصرفي: يمكنك إكمال طلب حساب ، وتقديم إثبات الهوية واختيار الطريقة التي تريدها لتمويل الحساب. يمكنك تمويل حسابك عن طريق إرسال شيك بالبريد أو تحويل الأموال إلكترونيًا. ( لدينا دليل خطوة بخطوة لفتح حساب وساطة هنا .)

كيف يمكنك العثور على وسيط يستحق عجنتك؟ انها ليست مجرد العثور على واحد مع أرخص العمولات التداول. إن دفع بضعة دولارات إضافية لكل عملية تداول في شركة وساطة تقدم خدمة عملاء عالية الجودة يستحق كل هذا العناء ، خاصة عندما تكون جديدًا في شراء الأسهم.

بعض الأشياء الأخرى التي يجب وضعها في الاعتبار:

كم تملك من المال. يوجد لدى العديد من الوسطاء عبر الإنترنت شرط بحد أدنى 0 دولار أمريكي لإنشاء حساب تقاعدي فردي تقليدي أو Roth IRA. بالنسبة لحساب الوساطة العادية ، يمكن أن يتراوح الحد الأدنى من $ 0 إلى $ 2،000 أو أكثر.
كل متى تخطط للتداول. في معظم السماسرة المناسبة للمستثمرين الجدد ، تتراوح عمولات تداول الأسهم بين 5 و 10 دولارات. ستكون تكاليف العمولات المنخفضة أكثر أهمية للمتداولين النشطين ، أولئك الذين يضعون 10 صفقات أو أكثر في الشهر. (اعرف المزيد عن خصوصيات وعموميات تداول الأسهم .) يجب على التجار المتقاعدين الابتعاد عن الوسطاء الذين يتقاضون رسوم عدم النشاط.

كم الدعم الذي تريده. فكر في عروض الوسيط للأدوات التعليمية ، والتوجيهات الاستثمارية ، وبحوث تداول الأسهم والوصول إلى البشر الحقيقيين والبشريين عبر الهاتف ، أو البريد الإلكتروني ، أو الدردشة عبر الإنترنت ، أو المكاتب الفرعية.
لمقارنة خيارات الوساطة الخاصة بك ، قم بمراجعة قائمة NerdWallet لعام 2018 الخاصة  بأفضل وسطاء الأسهم عبر الإنترنت ، أو ببساطة استخدم أداة مقارنة الوساطة هنا:

الحصول على أفضل توصية وسيط لك عن طريق اختيار تفضيلاتك


نوع الاستثمار
الخطوة 1 من 5
ما الذي تريد الاستثمار فيه؟
المستثمرون الذين يتاجرون بالأسهم الفردية والأوراق المالية المتقدمة مثل الخيارات يبحثون عن التعرض لشركات أو استراتيجيات تجارية محددة.
وعادة ما تكون الصناديق المشتركة والصناديق المتداولة في البورصة أكثر ملاءمة للاستثمار في الأهداف طويلة الأجل التي لا تقل عن 5 سنوات ، مثل التقاعد ، أو شراء منزل بعيد المدى أو كلية.
غالبًا ما يبحث المبتدئون والمستثمرون على المدى الطويل عن التعرض لأسواق كاملة وليس لديهم تفضيل لنوع الأوراق المالية التي سيتم تداولها.

الخطوة 2: حدد الأسهم الخاصة بك


بمجرد أن تقوم بإعداد وتمويل حساب الوساطة الخاص بك ، فقد حان الوقت للتعمق في أعمال اختيار الأسهم. أفضل مكان للبدء هو البحث عن الشركات التي تعرفها بالفعل من تجاربك كمستهلك.
لا تدع طوفان البيانات والتغيرات في السوق في الوقت الحقيقي تطغى عليك أثناء إجراء بحثك. حافظ على الهدف بسيطًا: فأنت تبحث عن الشركات التي تريد أن تصبح مالكًا جزئيًا لها.

قال وارن بوفيت بشكل مشهور ، "اشترِ لشركة ما لأنك تريد امتلاكها ، ليس لأنك تريد أن يرتفع السهم." لقد قام بعمل جيد لنفسه باتباع تلك القاعدة.

ابدأ بالتقرير السنوي للشركة - على وجه التحديد رسالة الإدارة السنوية إلى المساهمين. ستعطيك الرسالة سردًا عامًا لما يحدث مع النشاط التجاري وتوفر السياق للأرقام الواردة في التقرير.

بعد ذلك ، ستكون معظم المعلومات والأدوات التحليلية التي تحتاجها لتقييم العمل متاحة على موقع الوسيط الخاص بك ، مثل ملفات SEC ، ونسخ المكالمات الجماعية ، وتحديثات الأرباح الفصلية والأخبار الحديثة. كما يقدم معظم السماسرة برامج تعليمية حول كيفية استخدام أدواتهم وحتى الندوات الأساسية حول كيفية اختيار الأسهم.

لمعرفة المزيد حول تقييم الشركات في محفظتك ، راجع خاصية NerdWallet حول كيفية البحث عن الأسهم .

الخطوة 3: حدد عدد الأسهم للشراء


يجب ألا تشعر بأي ضغط لشراء عدد معين من الأسهم أو ملء وضع محفظتك بالكامل في الأسهم دفعة واحدة. فكر في أن تبدأ صغيرة - صغيرة للغاية - بشراء حصة واحدة فقط للحصول على الإحساس بما يشبه امتلاك أسهم فردية وما إذا كان لديك الثبات على ركوب البقع القاسية بأقل قدر من فقدان النوم. يمكنك إضافة إلى موقعك مع مرور الوقت وأنت تتقن اختيال المساهمين.

الخطوة 4: اختر نوع الطلب الخاص بك


لا يمكن تأجيل كل هذه الأرقام وتركيبات الكلمات التي لا معنى لها في صفحة الطلب. ارجع إلى ورقة الغش هذه:
شروط تداول الأسهم الأساسية
يطلب للمشترين: السعر الذي يرغب البائعون في قبوله للسهم.
المناقصة للبائعين: السعر الذي يرغب المشتري في دفعه مقابل السهم.
انتشار الفرق بين أعلى سعر عرض سعر وأدنى سعر للطلب.
طلب السوق طلب شراء أو بيع الأسهم في أسرع وقت ممكن وبأفضل سعر متاح.
طلب محدود طلب شراء أو بيع أسهم بسعر محدد فقط أو أفضل.
وقف (أو وقف الخسارة) النظام بمجرد وصول السهم إلى سعر معين ، يتم تنفيذ "سعر الإيقاف" أو "مستوى الإيقاف" ، ويتم تنفيذ أمر السوق ويتم ملء الطلب بالكامل بالسعر السائد.
أمر إيقاف الحد عند الوصول إلى سعر الإيقاف ، يتحول التداول إلى أمر محدد ويتم ملؤه إلى النقطة التي يمكن عندها الوصول إلى حدود السعر المحددة.
هناك الكثير من التحركات التجارية الفاخرة وأنواع الطلبات المعقدة. لا تهتم الآن أو ربما. قام المستثمرون ببناء مهن ناجحة تعتمد فقط على نوعين من الأوامر: أوامر السوق وأوامر الحد.

طلبات السوق

من خلال طلب السوق ، فإنك تشير إلى أنك ستشتري أو تبيع الأسهم بأفضل سعر سوق حالي متاح. نظرًا لأن طلب السوق لا يضع أي معلمات سعر على الصفقة ، فسيتم تنفيذ طلبك على الفور ويتم تعبئته بالكامل ، إلا إذا كنت تحاول شراء مليون سهم وتحاول الانقلاب على الاستحواذ.

لا تتفاجأ إذا كان السعر الذي تدفعه - أو يتلقى ، إذا كنت تبيع - ليس السعر المحدد الذي تم اقتباسه قبل ثوانٍ فقط. أسعار العرض والطلب تتقلب باستمرار على مدار اليوم. هذا هو السبب في استخدام أفضل أمر سوق عند شراء الأسهم التي لا تشهد تقلبات أسعار واسعة - أسهم شركات كبيرة ومستقرة مقابل الشركات الأصغر والأكثر تقلبًا.

جيد ان تعلم:


إن أمر السوق هو الأفضل بالنسبة للمستثمرين الذين يشترون ويستحوذ عليهم ، والذين تعد الاختلافات الطفيفة في الأسعار أقل أهمية من ضمان تنفيذ الصفقة بالكامل.
إذا قمت بوضع أمر تداول في السوق "بعد ساعات العمل" ، عندما تكون الأسواق مغلقة لهذا اليوم ، فسيتم وضع طلبك بالسعر السائد عند فتح البورصة للتداول.
تحقق من بيان إخلاء مسؤولية تنفيذ الوسيط الخاص بك. بعض السماسرة منخفضة التكلفة يجمعون جميع طلبات التجارة للعملاء لتنفيذ كل دفعة واحدة بالسعر السائد ، إما في نهاية يوم التداول أو في وقت محدد أو يوم من الأسبوع.

أوامر الحد


يمنحك أمر المحدود مزيدًا من التحكم في السعر الذي يتم تنفيذ تجارتك به. إذا تم تداول سهم XYZ بسعر 100 $ للسهم وكنت تعتقد أن سعر 95 دولار للسهم الواحد يتماشى مع الطريقة التي تقدر بها الشركة ، فإن أمر الحد الخاص بك يخبر الوسيط الخاص بك أن يظل محكمًا وينفذ طلبك فقط عندما ينخفض ​​سعر الطلب إلى ذلك مستوى. على جانب البيع ، أمر محدد يخبر الوسيط الخاص بك بالتشارك في الأسهم بمجرد أن يرتفع عرض السعر إلى المستوى الذي تحدده.

تعتبر الأوامر المحددة أداة جيدة للمستثمرين الذين يشترون ويبيعون أسهم الشركات الأصغر ، والتي عادة ما تشهد فروق أسعار أوسع ، اعتمادا على نشاط المستثمر. كما أنها جيدة للاستثمار خلال فترات تقلبات سوق الأسهم قصيرة الأجل أو عندما يكون سعر السهم أكثر أهمية من الوفاء بالطلب.

هناك شروط إضافية يمكنك وضعها في أمر محدد للتحكم في مدة بقاء الطلب مفتوحًا. لن يتم تنفيذ أمر "الكل أو لا شيء" (AON) إلا عندما تكون جميع الأسهم التي ترغب في تداولها متاحة بسعر الحد الخاص بك. تنتهي صلاحية أمر "يوم جيد" (GFD) في نهاية يوم التداول ، حتى لو لم يتم ملء الطلب بالكامل. يبقى أمر "جيد حتى الإلغاء" (GTC) قيد التشغيل حتى يقوم العميل بسحب القابس أو انتهاء صلاحية الطلب ؛ في أي مكان من 60 إلى 120 يومًا أو أكثر.

جيد ان تعلم:


في حين أن طلب الحد يضمن السعر الذي ستحصل عليه إذا تم تنفيذ الطلب ، فليس هناك ضمان بأن الطلب سيتم تعبئته بالكامل أو جزئيًا أو حتى على الإطلاق. يتم وضع الأوامر المحددة على أساس أسبقية الطلب ، وفقط بعد تعبئة طلبات السوق ، وفقط إذا بقي السهم ضمن مجموعة من العوامل المحددة لديك لفترة كافية حتى يتمكن الوسيط من تنفيذ الصفقة.
أوامر الحد يمكن أن تكلف المستثمرين في العمولات أكثر من طلبات السوق. قد يستمر شغل أمر الحد الذي لا يمكن تنفيذه بالكامل في وقت واحد أو خلال يوم تداول واحد على مدار أيام لاحقة ، مع تكبد تكاليف المعاملة كل يوم يتم فيه إجراء عملية تداول. إذا لم يصل السهم أبداً إلى مستوى أمر الحد الخاص بك في الوقت الذي تنتهي فيه ، فلن يتم تنفيذ الصفقة.

الخطوة 5: تحسين النهج الخاص بك


نأمل أن تكون أول عملية شراء للأسهم بمثابة بداية لرحلة ناجحة من الاستثمار على مدى الحياة. ولكن إذا تحولت الأمور إلى شيء صعب ، فتذكر أن كل مستثمر - حتى وارن بافيت - يمر برقائق صعبة. إن المفتاح إلى الأمام على المدى الطويل هو الحفاظ على منظورك والتركيز على الأشياء التي يمكنك التحكم بها. تقلبات السوق ليست من بينها. ما يمكنك القيام به هو:
تأكد من حصولك على الأدوات المناسبة لهذا المنصب. قائمة NerdWallet من أفضل الوسطاء للمبتدئين قد يساعد.
كن مدركا لاستثمار الرسوم . هذه يمكن أن تضعف بشكل كبير العوائد الخاصة بك.
لا تزال غير متأكد من اختيار الأسهم الفردية؟ فكر في أفضل الوسطاء لصناديق الاستثمار المشتركة بدلاً من ذلك.

No comments:

Post a Comment