Sunday, January 27, 2019

انواع الدرجات وكيفية اختيار الدراجة الهوائية

في السوق لدراجة جديدة؟ هناك ثلاث نقاط قرار رئيسية ، سيكل مستعمل للبيع بالرياض ، أنواع الدراجات: يعتمد نوع الدراجة المناسب بشكل كبير على المكان الذي تخطط لركوبه ، ميزات ومكونات الدراجة: تحدد الأشياء مثل التعليق والتروس والفرامل كيفية أداء الدراجة ، تناسب الدراجة: بمجرد أن تقوم بتضييق نطاق البحث ، من المهم التأكد من أن الدراجة تناسبك بشكل صحيح.



أنواع الدراجات

لمعرفة ما هو نوع الدراجة المناسبة لك ، فإن اهتمامك الأول هو معرفة المكان الذي ستقلك فيه: على الرصيف ، أو الطرق الترابية أو كليهما. تصنع بعض الدراجات خصيصًا لنوع معين من سطح الركوب ، في حين أن البعض الآخر متعدد الجوانب بما فيه الكفاية ، ربما مع تغيير سريع للإطارات ، يمكن أن يبرز في أكثر من فئة واحدة.




دراجات الطريق


تعتبر الدراجات على الطرق جيدة لاستخدامات الرصيف المتعددة بما في ذلك ركوب اللياقة البدنية ، والتنقل ، وركوب الخيل لمسافات طويلة / الحدث ، والتجول والسباقات. عادةً ما يكون لديهم مقود مقاوم للسقوط خفيف الوزن ينحني إلى الأسفل ، مما يضعك في وضع ديناميكي ، مما يجعله اختيارًا جيدًا إذا كنت تريد أن تمضي بسرعة أو أكثر اهتمامًا بكفاءة في نقل طاقتك إلى جعل الدراجة تتحرك للأمام. كما أنها تسمح لعدد أكبر من مواقف الركوب واليد من الدراجات ذات القضبان المسطحة. قد يضع وضعهم الأيروديناميكي في ركوب الخيل (منحنًا فوق الخصر) مزيدًا من الضغط على ظهرك إذا كنت أقل مرونة.


الدراجات على الطرق لديها بعض الفئات المتخصصة:


دراجات السباق: تم تصميم هذه الدراجات الخفيفة والجو الأيروديناميكية للسير بسرعة على الشقق وشحن التلال في يوم السباق أو أثناء ركوب مجموعة مع الأصدقاء. عادة ما تكون إطاراتها مصنوعة من ألياف الكربون أو الألمنيوم ولديها تصميم مائل إلى الأسفل يُقصد به أن يكون خفيفًا قدر الإمكان. تحتوي الدراجات النارية بشكل عام على هندسة عدوانية ذات زوايا حادة تجعلها تتحول بسرعة.


دراجات التحمل: تتميز دراجات التحمل بالعديد من ميزات الأداء في سباقات الدراجات ، ولكن مع هندسة الإطار التي تضعك في وضع ركوب أكثر راحة. لديهم بشكل عام أنابيب رأس أطول ، زوايا متغيرة (سفلية) وأنابيب علوية مائلة تهدف إلى تقليل الضغط على ظهرك والرقبة. كما أنها تتميز في كثير من الأحيان بإطارات ذات عرض أكبر لتعدد الاستخدامات وركوب أكثر راحة وراحة. بعض الدراجات التحمل لديها مقود مسطح ، لأولئك الذين يفضلون أسلوب ركوب أكثر للرأس.


دراجات Cyclocross: دراجات Cyclocross خفيفة الوزن ، ولكنها قوية بما فيه الكفاية للتعامل مع الظروف القاسية لسباقات الدراجات النارية (التي تشمل الدراجين الذين يأخذون دورات حول المسارات التي قد تحتوي على رصيف ، ومسارات ترابية وعشب). تمتلك معظم الدراجات المزودة بمحركات سايكلوسروز إطارات شبه متشابكة للتعامل مع تحديات التضاريس الأرضية.


Touring Bikes: تجول بالدراجات الهوائية بضع أقراص على تصميم الدراجة التقليدية التي تجعلها مثالية لرحلات الدراجات الهوائية لمسافات طويلة. وهي مصممة مع إطارات متينة قادرة على حمل أحمال ثقيلة على الرفوف الأمامية والخلفية وتتميز بنقاط ملحق متعددة بحيث يمكنك تركيب الرفوف ، المصدات ، زجاجات المياه ، المضخات ، الأضواء وغيرها. تحتوي العديد من الدراجات الهوائية على قاعدة عجلات أطول (المسافة بين محوري العجلات) من الدراجات الأخرى على الطرق ، وتميل إلى الحصول على مركز ثقل أقل ، مما يسهل التحكم فيها. تحتوي العديد من الدراجات الهوائية أيضًا على فرامل قرصية لتحسين قدرة التوقف أثناء سحب الأحمال الثقيلة على الأسطح غير المرصوفة.

ضمن الدراجات بجولة ستجد الدراجات بجولة في الطريق و الدراجات بجولة المغامرة، والتي تتم للتعامل مع الطرق غير الممهدة مع إطارات عريضة أو شبه عقدي.



دراجات جبلية


تتميز الدراجات الجبلية بتصميمها بخصائص تمتص الصدمات وأنظمة الكبح بشكل أفضل ، ويمكنها التعامل مع مسارات ترابية والصخور والجذور والمطبات والأنقاض التي تأتي معها. وعادةً ما تتميز بتخفيضات أقل من معظم الدراجات على الطرق للتعامل بشكل أفضل مع التضاريس الوعرة.


هناك عدة فئات من الدراجات الجبلية:


Trail Bikes : يمكن القول إن هذا هو نمط ركوب الدراجات الجبلية الأكثر شيوعًا نظرًا لأن الفئة لا تستند إلى أي نوع محدد من السباقات. إذا كنت مهتمًا بالاجتماع مع الأصدقاء في الطريق الدائري المحلي وركوب مزيج من الصعود والنزول ، فهذا هو الأسلوب المناسب لك. تركب الدراجات في هذه الفئة تركيزًا متساويًا على المتعة والكفاءة والوزن الإجمالي المعقول.

المواصفات النموذجية: 120-140mm من سفر التعليق ؛ 67-69 ° زاوية رأس الأنبوب

( التعليق المعلق هو مقدار الحركة التي يوفرها التعليق الأمامي والخلفي للدراجة.  زاوية الأنبوب الرأسية هي الزاوية التي يتشكل بها أنبوب الرأس مع الأرض. تشير زاوية الأنبوب الرأسية بشكل عام إلى أن الدراجة ستتحرك بشكل أسرع وتتسلق بشكل أفضل تشير زاوية المتجعد (السفلي) بشكل عام إلى أن الدراجة ستوفر ثباتًا أفضل بسرعات عالية ولكنها لن تتسلق أيضًا.)


الدراجات عبر البلاد: هذا النمط من ركوب الخيل يعني عادة ركوب سريع ، مع التركيز على براعة التسلق. تختلف المسافات من بضعة أميال فقط إلى 25 زائد ، وتميل الدراجات إلى التركيز على الكفاءة والوزن المنخفض. يمكن أن تكون هذه الدراجات كبيرة إذا كنت تفكر في الحصول على القدرة التنافسية أو ترغب في ركوب راسين لمسارات المحلية الخاصة بك.

المواصفات النموذجية: 80-100mm من سفر التعليق ؛ 70-71 درجة زاوية رأس الأنبوب


دراجات الدهون: إطارات كبيرة الحجم ، من 3.7 بوصة إلى 5+ في. واسعة ، تعطي هذه الجر ممتازة للدراجات ، وهي مثالية لركوب الرمال أو الثلج. الإطارات العريضة متساهلة بشكل مطمئن وأنت تركب على التضاريس الوعرة.


All-Mountain Bikes: فكر في ركوب جميع الجبال كطريق يركب على الستيرويدات ، مع تسلق أكبر في الساق ، وأطول ندرة ، وخصائص تقنية أكثر - سواء من صنع الإنسان أو من الطبيعة. تم تصميم الدراجات الهوائية لركوب جميع الجبال لأداء جيد على الهبوط الحاد في حين أن تكون خفيفة ومرحة بما فيه الكفاية للدواسة صعودا.

المواصفات النموذجية: 140-170mm من السفر تعليق ؛ 65-68 ° زاوية رأس الأنبوب


Downhill / Park Mountain Bikes: غالبًا ما تنعكس هذه الدراجات في منتزهات الدراجات الهوائية المجهزة بمصعد ، ولا تُباع بواسطة REI. تعتبر دراجات المنحدرات كبيرة وصعبة ، ويرتدي الدراجون خوذات كاملة الوجه ودروع للجسم حيث يواجهون القفزات والسلالم وحدائق الصخور وسلالم خشبية.

المواصفات النموذجية: 170-200 متر + من السفر المعلق ؛ 63-65 ° زاوية رأس الأنبوب.



دراجات هجينة

مزيج من تصاميم الجبال والطرق والجولات والدراجات الهجينة يمزج ميزات محددة لإنشاء دراجات تفعل كل شيء مع مجموعة واسعة من الاستخدامات. بشكل عام ، ستحصل على العجلات النحيلة والسريعة للدراجات على الطرق الممزوجة ببراعة الدراجات الجبلية السريعة ، بالإضافة إلى اندفاعة من الراحة بسرج فخم أو حتى شوكة ماصة للصدمات. عادة ما يجمعون بين شريط مسطح ورحلة للرأس من أجل الراحة ورؤية أفضل عند ركوب المرور. تم تجهيز بعض الدراجات الهجينة بفرامل قرصية للفرامل سريعة الاستجابة أثناء التنقل في الدراجة في أي طقس. تشتمل العديد من الموديلات المناسبة للركاب على رفوف أو أنظمة إضاءة أو مصدات.

لا يوجد نوعان من الدراجات الهجينة تمامًا ، لذا ابحث عن دراجة مجهزة بميزات تجعلها ملائمة لنوع ركوب الخيل الذي تنوي القيام به.


دراجات متخصصة


الدراجات المتخصصة لديها ميزات محددة للغاية والاستخدامات النهائية التي تميزها عن غيرها من الدراجات التي نبيعها. تشمل الدراجات المتخصصة دراجات الطراد والدراجات للشحن والدراجات الكهربائية والدراجات القابلة للطي.

دراجات كروزر: تم تصميم دراجات كروزر للتجول في أرجاء المدينة. كثير منها تتميز بإطارات 26 بوصة أوسع قليلاً من غيرها من الدراجات الرصيف ، ومقعد مريح ومكان جلوس مريح. حتى أن بعض دراجات الطراد لديها محاور خلفية موجهة بشكل داخلي لسهولة الصيانة.


دراجات البضائع: مع تصاميم الإطار القوي التي تم تصميمها لتحصين العتاد وتحمل الكثير من الوزن ، فإن دراجات الشحن تجعل من السهل تشغيل المهمات ونقل الأطفال. في حين أنها تميل إلى أن تكون أثقل وأبطأ من أنواع الدراجات الأخرى ، فإن فائدتها تجعلها شائعة في ركوب الدراجات في المناطق الحضرية.


الدراجات الكهربائية: تتميز الدراجات الكهربائية بمحرك يعمل بالبطارية يمكن أن يساعدك في تسلق التلال بسهولة أو جعل رحلتك أقل شاقة. يمكن لأجهزة الاستشعار المدمجة مراقبة مقدار الضغط الذي تقوم به على الدواسات ثم استخدام طاقة البطارية وفقًا لذلك.


دراجات قابلة للطي: يمكن طي هذه الدراجات ووضعها في حقيبة تحمل ، مما يجعلها سهلة الاستخدام للمسافرين الذين لديهم مساحة تخزين محدودة في المنزل أو المكتب. فهي خفيفة الوزن وقوية ويمكن طيها بسرعة وسهولة. الدراجات للطي هي أيضا خيار جيد لأولئك الذين يرغبون في السفر مع دراجتهم.



دراجات للأطفال


من الدراجات مع عجلات التدريب إلى إصدارات المراهقين من الدراجات الكبار ، هناك العديد من الخيارات المتاحة للأطفال. الاعتبار الأكثر أهمية عند شراء طفلك الدراجة هو الحجم. عند التسوق ، ضع في اعتبارك أن دراجات الأطفال تقاس بحجم العجلات ، وليس حجم الإطار. أحجام العجلات الأكثر شيوعاً هي 16 بوصة و 20 بوصة و 24 بوصة. الحجم الصحيح هو واحد حيث يمكن للطفل الحصول على الدراجة بشكل مريح والوقوف مع قدميه على الأرض.

لا يُنصح بشراء دراجة كبيرة جدًا بالنسبة إلى الطفل ثم جعلها "تنمو فيها". إن القيام بذلك يمكن أن يعيد الطفل من حيث مهارات القيادة والثقة. الدراجة ذات الحجم المناسب ستكون أسهل للأطفال للتعامل معها ، وأقل خطورة وأكثر متعة. ولا تنس الخوذة!

No comments:

Post a Comment